وليد رباح
أوحى لي صديق بهذا العنوان عندما كتب لي عن غسل عقول بعض البشروتشبههم بالبقر فقال : ان رجلا ببغداد نادي في ساحة عامة ايها الناس .. ايها الناس .. فاجتمعوا اليه فقال : عن فلان بن فلان عن عبد الله عن النبي انه قال : من لعقارنبة انفه بلسانه دخل الجنة .. فتسابق الناس يحاولون لحس انوفهم بالسنتهم فابتعدتالجنة عنهم لأن ذلك متاح للبقر وليس للبشر
***
في زمن قطع الرؤوس بالفؤوس .. وفي زمن شراء النفوس بالفلوس .. واستبدال البقر بالجاموس .. يخر شيوخ الطرق سواءكانت دينية او سياسية راكعين لاستجداء البعد عن الجوهر والتمسك بالقشور والتوافه .. وقد قرأت مؤخرا في كتاب الاغاني للاصفهاني .. أن اول ما يصيب الامم في انحدارها منمآس ان يصبح الغناء تافها والموسيقى نشازا .. وهذا ما يحدث الان في زمن انحدارالامة العربية والاسلامية .. فقد اصبح في البلاد العربية ما ينوف على ستة الاف مطربيجترون الاغاني مثلما تجتر البقر ما في داخل امعائها .. وهبطت الموسيقى الى حالتحسدها الحمير عليه ..واصبحت النطنطة على المسارح جزءا من الفنون الراقيــــــة .. وفي رأيي مخالفة للسيد الاصفهاني انه بمثل ذلك لا تقاس الحضارة ولا يستهدى به لرقيالامم .. ولكن هذا ليس بيت القصيد ..
ففي الوقت الذي يصبح فيه قطع الرأس عادةمقززة .. وكأن المقتول دجاجة او عصفورا يحل ذبحه .. يلجأ شيوخ الفضائيات العربيةالى مناقشة التوافه من الامور مثل : هل يجوز للمرأة ان تجامع بعلها بعد الولادةمباشرة ..؟ وهل يصح ان نستخدم الخل في طعامنا على اعتبار انه مخمر وكل مخمر نجس .. ؟ وهل الفساء الذي لا يشعر به المرء ناقض للوضوء ..؟ هل يدخل ابن الحرام الذي جاءمن غير زواج الجنة .. ؟ هل تصبح القبعة بديلا للحجاب .. وما درجة حرمة ذلك ؟ .. هلزواج (الفرند) بعد حصول التجربة حلال ام حرام ..؟ عند الاستحمام هل تبدأ بالاطرافأم بالجسد ؟ وعندما تغسل اليتك بعد الفراغ من الحمام هل تستخدم اصابعك الثلاثة فيالغسل باليد اليسرى ام باليمنى .. ؟ وهل للشيطان دخل في ذلك . ؟ هل ناقة صالح كانتمربوطة ام مفلوت عقالها ؟ هل الخاتم في اصبعك يفسد غسل الجنابة أم لا ؟ وهل اظافرالمرأة ان كانت (ممنقرة ) مفسدة للوضوء ؟
وفي الوقت الذي تنخر فيه ( الاباتشي) اجساد الاطفال كالدود في زمن القبر وتسيل الدماء شلالات وانهارا .. يلجأ شيوخالفضائيات الى الخرافة مثل : هل الجبة والقفطان من ضرورات المشيخه ؟ وهل كانالخلفاء العثمانيون ساسة ام رجال دين ؟ وهل نحترم العقل في لجوئنا للامور ام نحترمالقلب ؟ هل نلتزم بأوامر اولي الامر منا رغم فسقهم وفجورهم ومعرفتنا انهم يلتزمونباوامر امريكا .. وهل طاعتهم ضرورة ؟ هل تحلم الانثى بالذكر وقت السحر او عند طلوعالفجر ؟ واذا ما حلمت هل تغتسل ام تظل على ( نجاستها) وما اسرار الاحلام وتفسيراتها؟ وهل نضحك حتى تبين منا النواجذ أم نبتسم فقط .. لأن الله قال لنا : ولا تفرحوا انالله لا يحب الفرحين ؟ وقد فسروا الفرح والسرور على غير معناه الحقيقي ..
وفيالوقت الذي تنتشر فيه المخدرات وتغزو اجساد الشباب في الوطن العربي والاسلامي.. وفيالوقت الذي اصبح العقوق عند الشباب موضة ..والسرقة والاحتيال والنصب بطولة .. يبحثاولئك الشيوخ عن معركة بدر وأحد .. ومن مات ومن عاش في ذلك الوقت ؟ من منهم يدخلالجنة ومن يدخل النار ؟ من كان منهم معنا ومن كان ضدنا ..؟ ثم يعرجون على معاركالخندق والقادسية واليرموك وفواكه الجنة واجساد الحوريات ورقابهن عندما يشربن الماءفتبين مسارب الماء لرقتها وشفافيتها .. اكثر من هذا يقسمون الحوريات على بعضهمالبعض ويذكرون فحولة الرجال في الاخرة .. وكأن الدنيا والاخرة قد فرغت من كلمصائبها ولم يبق غير ممارسة البغاء او الجنس للوصول الى عقل المستمع المحروم .. ولايعطينا احدا منهم ما يجب فعله وما يتوجب السير فيه لايقاف النزف في اجساد الشبابوأرواحهم . ولقد علمت من احد المصلين ان شيخا يعظ في مسجد ما في مكان ما من ولايةنيوجرسي قد أضاع من اوقات الناس اسبوعا وهو يتحدث عن فواكه الجنة وعن طولها وعرضهاوالشوارع والاشجار فيها والعمارات المبنية بالياقوت والزبرجد والخزف والذهب والفضةوكان يكفي ان يقول ان اوصافها لا عين رأت ولا اذن سمعت . وكأن جنابه قد دخل الجنةوفي يمناه متر قاس عرضها وطولها وحفظ اشجارها وشوارعها وعماراتها عن ظهر قلب فجاءللناس يحدثهم عما رأى .
ايها السادة .. والسيدات
نحن لسنا ضد تاريخنا .. ولانتجاهل ماضينا .. ولكن سرعة الضوء غدت مقياسا للتقدم الحضاري في هذه الايام ..واستغراقنا في توافه الامور قد جعلنا امة متخلفة لا تقوى على مجاراة حتى منيعيشون في مجاهل الامازون او البلاد التي لم تصل اليها الكهرباء بعد .. فقد وصلالعلم الى ان ينطلق صاروخ من بارجة في عرض البحر لكي يضرب عقر دار الزعيم المستهدفويصيبه بنسبة مائة بالمئه .. ثم يسقطه عن (عرشه) كأنما هو قشة على ظهر بعير .. ونحنلم نزل نب
حث عن نواقض الوضوء وعن شعر المرأة ان كان عورة ام لا ..
مطلوب منا اننوقف الذين يستخفون بعقولنا عند حدودهم .. أن نجلهم بالقدر الذي تستفيد عقولنا منعلمهم .. والا .. فهم ابر مخدرة يغرسونها في اجسادنا ليلا ونهارا لكي نصدق مايقولون .. ولكي نؤمن بتفاهاتهم وغيبياتهم ..
الاسلام دين علم .. وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم : اطلبوا العلم ولو في الصين .. فاذا سمعت شيخاينادي في فضائية بمثل تلك التراهات فلا تستمع اليه .. وان لامست اذنك بعض التراهاتالتي لا تدخل عقلك فلا بأس من ان تترك المسجد الذي يعظ فيه شيخ قد اتخذ من عقولالناس حمارا او بغلا يركبها الى حيث يظل في وظيفته ويقبع على صدرك الى الابد
ففي الوقت الذي يصبح فيه قطع الرأس عادةمقززة .. وكأن المقتول دجاجة او عصفورا يحل ذبحه .. يلجأ شيوخ الفضائيات العربيةالى مناقشة التوافه من الامور مثل : هل يجوز للمرأة ان تجامع بعلها بعد الولادةمباشرة ..؟ وهل يصح ان نستخدم الخل في طعامنا على اعتبار انه مخمر وكل مخمر نجس .. ؟ وهل الفساء الذي لا يشعر به المرء ناقض للوضوء ..؟ هل يدخل ابن الحرام الذي جاءمن غير زواج الجنة .. ؟ هل تصبح القبعة بديلا للحجاب .. وما درجة حرمة ذلك ؟ .. هلزواج (الفرند) بعد حصول التجربة حلال ام حرام ..؟ عند الاستحمام هل تبدأ بالاطرافأم بالجسد ؟ وعندما تغسل اليتك بعد الفراغ من الحمام هل تستخدم اصابعك الثلاثة فيالغسل باليد اليسرى ام باليمنى .. ؟ وهل للشيطان دخل في ذلك . ؟ هل ناقة صالح كانتمربوطة ام مفلوت عقالها ؟ هل الخاتم في اصبعك يفسد غسل الجنابة أم لا ؟ وهل اظافرالمرأة ان كانت (ممنقرة ) مفسدة للوضوء ؟
وفي الوقت الذي تنخر فيه ( الاباتشي) اجساد الاطفال كالدود في زمن القبر وتسيل الدماء شلالات وانهارا .. يلجأ شيوخالفضائيات الى الخرافة مثل : هل الجبة والقفطان من ضرورات المشيخه ؟ وهل كانالخلفاء العثمانيون ساسة ام رجال دين ؟ وهل نحترم العقل في لجوئنا للامور ام نحترمالقلب ؟ هل نلتزم بأوامر اولي الامر منا رغم فسقهم وفجورهم ومعرفتنا انهم يلتزمونباوامر امريكا .. وهل طاعتهم ضرورة ؟ هل تحلم الانثى بالذكر وقت السحر او عند طلوعالفجر ؟ واذا ما حلمت هل تغتسل ام تظل على ( نجاستها) وما اسرار الاحلام وتفسيراتها؟ وهل نضحك حتى تبين منا النواجذ أم نبتسم فقط .. لأن الله قال لنا : ولا تفرحوا انالله لا يحب الفرحين ؟ وقد فسروا الفرح والسرور على غير معناه الحقيقي ..
وفيالوقت الذي تنتشر فيه المخدرات وتغزو اجساد الشباب في الوطن العربي والاسلامي.. وفيالوقت الذي اصبح العقوق عند الشباب موضة ..والسرقة والاحتيال والنصب بطولة .. يبحثاولئك الشيوخ عن معركة بدر وأحد .. ومن مات ومن عاش في ذلك الوقت ؟ من منهم يدخلالجنة ومن يدخل النار ؟ من كان منهم معنا ومن كان ضدنا ..؟ ثم يعرجون على معاركالخندق والقادسية واليرموك وفواكه الجنة واجساد الحوريات ورقابهن عندما يشربن الماءفتبين مسارب الماء لرقتها وشفافيتها .. اكثر من هذا يقسمون الحوريات على بعضهمالبعض ويذكرون فحولة الرجال في الاخرة .. وكأن الدنيا والاخرة قد فرغت من كلمصائبها ولم يبق غير ممارسة البغاء او الجنس للوصول الى عقل المستمع المحروم .. ولايعطينا احدا منهم ما يجب فعله وما يتوجب السير فيه لايقاف النزف في اجساد الشبابوأرواحهم . ولقد علمت من احد المصلين ان شيخا يعظ في مسجد ما في مكان ما من ولايةنيوجرسي قد أضاع من اوقات الناس اسبوعا وهو يتحدث عن فواكه الجنة وعن طولها وعرضهاوالشوارع والاشجار فيها والعمارات المبنية بالياقوت والزبرجد والخزف والذهب والفضةوكان يكفي ان يقول ان اوصافها لا عين رأت ولا اذن سمعت . وكأن جنابه قد دخل الجنةوفي يمناه متر قاس عرضها وطولها وحفظ اشجارها وشوارعها وعماراتها عن ظهر قلب فجاءللناس يحدثهم عما رأى .
ايها السادة .. والسيدات
نحن لسنا ضد تاريخنا .. ولانتجاهل ماضينا .. ولكن سرعة الضوء غدت مقياسا للتقدم الحضاري في هذه الايام ..واستغراقنا في توافه الامور قد جعلنا امة متخلفة لا تقوى على مجاراة حتى منيعيشون في مجاهل الامازون او البلاد التي لم تصل اليها الكهرباء بعد .. فقد وصلالعلم الى ان ينطلق صاروخ من بارجة في عرض البحر لكي يضرب عقر دار الزعيم المستهدفويصيبه بنسبة مائة بالمئه .. ثم يسقطه عن (عرشه) كأنما هو قشة على ظهر بعير .. ونحنلم نزل نب
حث عن نواقض الوضوء وعن شعر المرأة ان كان عورة ام لا ..
مطلوب منا اننوقف الذين يستخفون بعقولنا عند حدودهم .. أن نجلهم بالقدر الذي تستفيد عقولنا منعلمهم .. والا .. فهم ابر مخدرة يغرسونها في اجسادنا ليلا ونهارا لكي نصدق مايقولون .. ولكي نؤمن بتفاهاتهم وغيبياتهم ..
الاسلام دين علم .. وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم : اطلبوا العلم ولو في الصين .. فاذا سمعت شيخاينادي في فضائية بمثل تلك التراهات فلا تستمع اليه .. وان لامست اذنك بعض التراهاتالتي لا تدخل عقلك فلا بأس من ان تترك المسجد الذي يعظ فيه شيخ قد اتخذ من عقولالناس حمارا او بغلا يركبها الى حيث يظل في وظيفته ويقبع على صدرك الى الابد